منوعات

كيف يمكن أن تبدأ عمل تجاري صغير مع القليل من المال؟

الكثير من الناس يؤجلون بدء عمل تجاري صغير لأنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى ضخ رأس مال كبير للقيام بذلك. هذا ببساطة غير صحيح، ولكن كيف يمكن تبدأ الأعمال التجارية الصغيرة؟ منذ متى وأنت تفكر ببدء عمل تجاري صغير؟ ما الذي يعيقك؟

وبسب الخبراء في مجال الأعمال، يمكنك بسهولة أن تبدأ عمل تجاري بدون مال، عندما تكون مهاراتك جيدة بما يكفي، ليس بالضرورة أن تكون مثالياً، عليك أن تخطط بذكاء.

كيف يمكن أن تبدأ عمل تجاري صفير مع القليل من المال؟

بمجرد الانتهاء من تسوية كل ما تحتاجه للبدء كالتراخيص وتسجيل اسم نشاطك التجاري وفتح حساب تجاري وإنشاء موقع ويب أساسي أو صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وبطاقات عمل وما إلى ذلك – قم بتمهيد ما يمكنك واستخدم النصائح التالية:

ابدأ بنفسك

إذا كنت تتساءل، فما هي الأعمال الصغيرة الجيدة للبدء؟ قد ترغب في إلقاء نظرة على ما لديك لتقدمه:

  • ما هي مهاراتك؟
  • ما هي الأشياء التي تملك فيها خبرة أكبر؟
  • ما هي المعرفة أو البصيرة التي يمكن أن تشاركها ليدفع شخص ما مالاً جيداً؟
  • من يحتاج لمساعدتك؟

لا يوجد عمل تجاري صغير صحيح أو خطأ، تماماً مثل عدم وجود ضمان لنجاح بعض الشركات أكثر من غيرها. الكثير من الشركات الناشئة ذات المنتجات المذهلة تفشل لأنهم لا يعرفون كيفية تسويق أنفسهم.

بينما المنتجات متوسطة الجودة تحقق نتائج جيدة بشكل استثنائي لأن المؤسسين كانوا يعرفون كيفية الاتصال بآفاقهم وتقديم تجربة فريدة من نوعها.

أفضل طريقة لبدء عمل تجاري صغير بميزانية صغيرة هي أن تبدأ بحل مشكلة يواجهها شخص آخر بدلاً من الخروج بشيء جديد. بهذه الطريقة، جمهورك المستهدف أمامك مباشرة ويمكنك إجراء البيع الأول على الفور بدلاً من إنفاق ثروة على التسويق.

لذا امسك قلمًا وورقًا وقم بتدوين مهاراتك وتجربتك وما تستمتع حقًا بالعمل عليه ومن هو عميلك المثالي. استخدم هذا كنقطة انطلاق للتعرف على النشاط التجاري الذي تريد أن تكون فيه.

تحدث إلى العملاء المحتملين

العملاء المحتملين في العمل التجاري

تحدث إلى التحدث مع العملاء المحتملين. المحادثات تؤدي إلى التحويلات. إنها تتيح لك الوصول إلى رؤوس آفاقك، واكتشاف ما يعانون منه واستنباط حل يناسب احتياجاتهم.

في كثير من الأحيان ، بصفتنا مالكي أعمال، نعتقد أننا نعرف سوقنا المستهدف. نعتقد أننا نعرف ما يريدون وما هو السبب الذي يدفعهم إلى شراء منتجك أو خدمتك ولكن قد تون توقعاتنا خاطئة.

من خلال التحدث إلى الناس، فأنت تبني علاقات وتحصل على تعليقات قيمة. استمع إلى ما يقولونه وكيف يقولون ذلك.

علاقات النفوذ

الشبكات هي المنقذ لأصحاب الأعمال الصغيرة. بناء دائرة من الأشخاص الذين لديهم خبرة في بدء وتنمية شركة أمر ضروري لنجاحك. يمكن أن تكون أمامك ثلاث أو أربع خطوات، لكن هؤلاء أشخاص يمكنك أن تتعلم منهم وتختصر الوقت.

لقد كانوا في المكان الذي تتواجد فيه، وهم يعرفون ما يلزم لبدء عمل تجاري صغير. من خلال المشاركة والاستماع تصبح أكثر مرونة في الصعود والهبوط في بدء العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بناء شبكة أكبر من الاتصالات القيمة، مما ساعد على تنمية الأعمال بشكل كبير. تشمل مزايا الاستفادة من شبكة تنظيم المشاريع الخاصة بك ما يلي:

  • إيجاد خيوط جديدة للمتابعة
  • إعادة هندسة عقلك
  • بناء ثقتك وتخفيف مخاوفك
  • سهولة الوصول إلى المشورة والدعم المجاني
  • المساعدة في تحديد الأهداف وتحميل نفسك المسؤولية

تركيز الطاقة الخاصة بك استراتيجياً

عليك أن تكون واقعياً حول المكان الذي يجب أن تستثمر فيه وقتك وطاقتك. في الأيام الأولى لتأسيس شركة، من الطبيعي أن تفعل كل شيء بمفردك، وأن تعمل ساعات طويلة.

وجدت دراسة أجرتها مؤسسة “Small Business Trends” أن 78% من أصحاب الأعمال الصغيرة أبلغوا عن الإرهاق في أول عامين من إدارة شركتهم. ولكن إذا كنت متعبًا جدًا ومجهدًا من العمل ، فلن تجني أي أموال. لهذا السبب عليك إتقان شيء واحد قبل الانتقال إلى التالي. قد يكون ذلك مكانًا واحدًا أو منصة وسائط اجتماعية واحدة ثم تنتقل وتركز طاقتك على الخطوة التالية.

المصدر
هنا

انظر أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى