تكنولوجيا

سرعة خارقة… الكشف عن سرعة تكنولوجيا “6G”

أعلن الخبراء أن سرعة تكنولوجيا “6G” ستكون أسرع بألف مرة من “5G”، حيث يمكن أن يصل معدل نقل البيانات في شبكات الجيل السادس إلى تيرا بايت واحد في الثانية.

ووفقا لتقرير قامت به شركة ” PhonAndroid“، فقد قامت الخبير من جامعة سيدني، ماهيار شيرفانوغدام، بالكشف عن السرعة الحقيقية لشبكات الجيل السادس من الانترنت.

ويتوقع الخبير أن معيار الاتصال الجديد سيفتح أنواعًا جديدة من التقنيات للبشرية ويحدث ثورة في التقدم التكنولوجي. وعلى وجه الخصوص اندماج العقل البشري مع التكنولوجيا.

ووفقا للخبير، ستصل سرعة الاتصالات في شبكات الجيل السادس إلى سرعة نقل تيرا بايت في الثانية الواحدة، وهذا يعد أسرع من معدل نقل بيانات شبكة الجيل الخامس بـ8 آلاف مرة.

ويعتقد الخبير أن هذه السرعة تسمح للمستخدم تحميل 142 ساعة من الفيديو عالي الجودة خلال ثانية واحدة فقط.

وخلص الخبير إلى أنه من أجل تحقيق السرعة العالية، يجب إزالة العديد من العقبات، منها يجب على المهندسين تغيير بنية الكمبيوتر وحل مشكلة الحرارة المرتفعة للمواد التي سوف تكون داخل هيكلية شبكة الجيل السادس.

والجدير بالذكر أن إلى وقتنا الحالي، لا يتم استخدام تقنية “5G” على نطاق واسع، كون لا توجد بنية تحتية تدعمه بما فيه الكفاية.

شبكة 5G

كما أصبح معلوما، أن اليابان تخطط لإطلاق شبكة الجيل السادس بحلول عام 2030.

والجدير بالذكر أن سرعة الانترنت من الجيل الرابع تصل الآن إلى 100 ميغا بايت في ثانية، وهي سرعة صغيرة جدا مقارنة مع نظائرها من الجيل الخامس والسادس.

انظر أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى