منوعات

كنوز مدهشة اكتشفت بالصدفة المطلقة… تُقدر بملايين الدولارات

تكتشف الكنوز بين الحين والآخر من القطع الأثرية القديمة وصولاً إلى الروائع الحديثة، غالباً ما يتم اكتشاف هذه الكنوز بعد إجراء بحث شامل واستكشافي، لكن يوجد كنوز مدهشة اكتشفت بالصدفة المطلقة.

فيما يلي قائمة بأهم الكنوز التي وجدت عن طريق الخطأ.

عثر بستاني على كنز روماني ضخم بدل مطرقة صديقة المفقودة

كان البستاني المتقاعد إريك ليس يفحص حقلاً في سوفولك بإنجلترا بحثاً عن مطرقة صديقة التي أضاعها في الحقل، لكن بدلاً من المطرقة اكتشف أكبر مخبأ للذهب الروماني الموجود في أي مكان في بريطانيا.

كنز روماني

وأبلغ السلطات المحلية عن اكتشافاته فنظموا عملية تنقيب مناسبة للكنز، واكتشفواأكثر من 14000 عنصر، بما في ذلك العملات المعدنية والخواتم والأساور والأشياء الفضية الرائعة وغيرها من الأشياء القيمة.

في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1993، بلغت قيمة النتائج الرومانية 4.3 مليون دولار، والتي تم دفعها إلى إريك ليس باعتباره الباحث عن الكنز

يتم عرض هذه العناصر الأكثر قيمة وجميلة التي اكتشفت في هذا المجال في المتحف البريطاني اليوم وكذلك المطرقة التي كان يبحث عنها إريك ليس.

عثر ثلاث أخوة على ألاف الكيلوغرامات من الذهب أثناء عملهم

وجد الأخوان ديكوف في عام 1949 بالقرب من مدينة باناغيوريشته، بلغاريا على كنز ضخم عندما كانوا يعملون في حفرة الطين في المصنع.

عثر ثلاث أخوة على كنز أثناء عملهم

يتضمن الكنز طبق كبير وأمفورة وقطع أخرى وكلها مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط ويبلغ وزنها الإجمالي 614 كيلو غرام، وحسب علماء الآثار أن الكنوز كانت ملكاً لحاكم غير معروف أو شخص ثري كان يمتلكها في القرن الثالث قبل الميلاد.

كنوز وجدت بالصدفة

نظراً لأن هذه العناصر قيمة للغاية ونادرة، تفضل السلطات البلغارية الاحتفاظ بها في قبو البنك الوطني البلغاري.

تم اكتشاف بطاقات البيسبول بقيمة 3 ملايين دولار في العلية الخاصة بالعائلة

فيفبراير 2011، عثر كارل كيسنر على 700 بطاقة بيسبول نادرة تخص جده كارل هينش، الذي توفي في الأربعينيات، كان كارل يقوم بتنظيف العلية عندما رأى الصندوق المملوء بالبطاقات تحت دمية خشبية

بطاقات البيسبول

عندما فتح الصندوق، رأى مجموعة من البطاقات القديمة التي لم تشبه أي بطاقات رآها من قبل، ووصف الخبراء هذه المجموعة الكبيرة بأنها “أكبر اكتشاف وأكثرها إثارة في تاريخ جمع البطاقات الرياضية، وهو اكتشاف ربما يستحق الملايين”.

قررت العائلة بيع بعض البطاقات خلال المؤتمر الوطني لهواة الرياضة في بالتيمور، وحصلت على مبلغ يساوي 3 مليون دولار.

تحفة فنية قيمة تغطي ثقب في الحائط لسنوات

لسنوات عديدة، كانت هذه اللوحة البسيطة التي اشترتها إنديانا ب 29 دولار تغطي فتحة في الحائط في منزلها، في أحد الأيام أدركت صاحبة المنزل قيمتها عندما لعبت العائلة لعبة  Masterpiece، وهي لعبة لوحية عن الفن، كانت هذه هي اللوحة الثالثة الأكثر قيمة لمارتن جونسون هيد، وكان يطلق عليها اسم ماغنولياس على القماش الذهبي المخملي.

الصورة تساوي 1.25 مليون دولار

في عام 1999، أكد خبراء من متحف الفنون الجميلة في هيوستن قيمة اللوحة التيكانت لا تزال في إطارها الأصلي وفي حالة ممتازة، وعرضوا على المالكة مبلغ 1.25 مليون دولار مقابلها.

عثر رجل على نسخة أصلية من إعلان الاستقلال في إطار صورة 

اشترى رجل لوحة قديمة بقيمة 4 دولارات من سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في آدمزتاون، بنسلفانيا، عام 1989، معتقداً أنه يمكن إصلاح الإطار وإعادة استخدامه، وعندما أزال القماش رأى ورقة مطوية محشوة به، لقد كانت نسخة أصلية من إعلان الاستقلال بتاريخ 1776.

وثيقة استقلال أصلية

في وقت لاحق من ذلك العام، تم بيع المخطوطة بالمزاد بمبلغ 2.42 مليون دولار.

اكتشاف صوره بحيط زائف تساوي ملايين الدولارات

صورة مخبئة في جدران الحائط

تم اكتشاف صورة الفنان نورمان روكويل خلف جدار زائف يملكه رسام الكاريكاتير الراحل دون تراكت جونيور عندما كان أبناؤه يرممون ممتلكات والدهم

أخفى السيد جونيور اللوحة لتفادي حصول زوجته عليها بعد طلاقها في عام 1970، وقد بيعت لاحقًا في مزاد بمبلغ 10.4 مليون دولار.

المصدر
هناهنا

انظر أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى