تكنولوجيا

مايكروسوفت تنشر الكثير من تفاصيل “إكس بوكس سيريس أكس”

قامت  مايكروسوفت بمشاركة المزيد من التفاصيل الفنية حول إكس بوكس سيريس أكس (نظام ألعاب الفيديو)، الذي يدعم بطاقات التوسعة 1 تيرا بايت ويفتخر بوحدة معالجة رسومات واسعة القدرة.

ونشرت مايكروسوفت نظرة عميقة على مواصفات وحدة التحكم، بما في ذلك ما تأمل الشركة في تحقيقه بكل هذه التكنولوجيا.

ويتضمن الجهاز معالج “AMD Zen 2” شبه المخصص، يعمل على ثمانية نوى بتردد 3.8 غيغاهرتز، مع وضع نواة واحدة لوظائف النظام الأساسي

وسيحتوي جهاز إكس بوكس على 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “GDDR6″، وستحوي 10 غيغابايت فقط منها على ألعاب النطاق الترددي الكاملة 560 جيجابايت / ثانية.

وتعمل سعة 6 غيغابايت المتبقية بمعدل 336 غيغابايت / ثانية، وسيكون 3.5 غيغابايت منها مخصصة لمهام الألعاب الأقل تطلباً و2.5 جيجابايت لنظام التشغيل.

ويلعب التخزين دوراً مهما أيضا في النظام، حيث سيأتي النظام بمحرك أقراص “SSD” قائم على “NVMe” بسعة 1 تيرابايت الذي يستفيد من بنية سرعة إكس بوكس لتمكين الوصول إلى 100 غيغابايت من المحتوى داخل اللعبة بسهوله.

ويساعد النظام على تسريع ميزة الاستئناف السريع التي تتيح لك القفز بين ألعاب متعددة.

ووعدت مايكروسوفت أيضاً بدعم “بطاقة توسيع” سعة 1 تيرابايت توفر نفس أداء محرك الأقراص الداخلي، بالإضافة إلى دعم USB 3.2 لمحركات الأقراص الخارجية الأبطأ.

ولا يزال من غير الواضح كم ستكلف وحدة التحكم هذه، لكنها تعد قفزة واضحة للأمام مقارنة بجيل إكس بوكس ون، وسوف تنافس جهاز بلاي ستيشن 5 لشركة سوني.

وتحاول مايكروسوفت جذب أكبر قدر ممكن من الاهتمام والإثارة لوحدة التحكم الخاصة بها، حيث شاركت عدداً من الميزات الجديدة لوحدة التحكم قبل بضعة أسابيع فقط، وقد كشفت اليوم عن المواصفات الفنية الكاملة.

انظر أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى